اعتقال ليبي في ألمانيا بشبهة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية

اعتقال ليبي في ألمانيا بشبهة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية

أعلنت السلطات الألمانية عن اعتقال رجل ليبي بالقرب من برلين، يشتبه بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي وتخطيطه لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في ألمانيا. 

تفاصيل العملية الأمنية

وفقًا لبيان أصدرته النيابة العامة الفيدرالية، السبت، يُشتبه بأن الرجل، البالغ من العمر 28 عامًا، خطط لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين، وتمت عملية الاعتقال بعد تلقي معلومات استخباراتية من جهات أجنبية، أسفرت عن توقيف المشتبه به وتفتيش منزله في بلدة بيرناو.

نقاش حول الهجرة

أثار اعتقال المشتبه به نقاشًا حادًا حول سياسات الهجرة في ألمانيا، حيث تبيّن أن الليبي وصل إلى البلاد في نوفمبر 2022 وتقدم بطلب لجوء تم رفضه في سبتمبر 2023. يُتوقع أن يؤدي هذا الحادث إلى تعزيز الضغوط على الحكومة الألمانية لتسريع عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وهي قضية تواجه ضغوطًا متزايدة مع صعود اليمين المتطرف.

معاداة السامية

بعد هجوم حماس على إسرائيل  في أكتوبر 2023، تصاعدت التهديدات وجرائم معاداة السامية وشهدت عدة سفارات إسرائيلية في أوروبا هجمات مماثلة، مثل السفارات في كوبنهاغن وستوكهولم.

وأكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، خلال إحياء ذكرى هجوم 7 أكتوبر، أن "مستوى تهديد العنف المعادي للسامية مرتفع". وسجلت الشرطة الألمانية أكثر من 3200 حادث معادٍ للسامية منذ بداية العام.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية